منطقة أيوب في إسطنبول

صوره لمنطقة ايوب

منطقة أيوب في إسطنبول

تعرف على على منطقة أيوب في إسطنبول 

منطقة ايوب هي من أجمل المناطق التاريخية في إسطنبول والتي تقع في القسم الأوربي وتعتبر أهم تراث تاريخي قديم ولسبب إحتوائه على العديد من المناطق التاريخية التي يزورها السياح حول العالم.

صوره لمنطقة ايوب
منطقة أيوب في إسطنبول

أين تقع منطقة ايوب

منطقة أيوب  تقع على امتداد شاطئ البحر الأسود وتبلغ مساحتها 223.78 كم مربع ويصل تعداد السكان فيها 345.790. منطقة أيوب تشتهر منذ القدم بانها واحده من أهم الأماكن المخصصه للدفن ويعود السبب في ذلك إلى موقعها المتميز خارج مدينة إسطنبول، لذلك نجد أيوب من أهم المناطق الأساسية التي تنتشر فيها الكثير من المقابر الإسلامية والكنائس المسيحية.

طريقة الوصول إلى منطقة أيوب 

هناك الكثير ممن الطرق المستعملة للوصول إلى جامع ايوب أو حي أيوب كما يمكن إستخدام السفن والعبارات التي تنطلق من منطقة اسكودار أو التاكسي الذي يعتبر من أسهل الطرق للوصول إلى منطقة ايوب.

أهم الأنشطة السياحية في منطقة أيوب في إسطنبول 

كما شهد مسجد السلطان ايوب الأنصاري انتشار العديد من الأسواق الشعبية من حوله والتي تشتهر ببيع سجاد الصلاة والخرز والتمور المستوردة من المملكة العربية السعودية ، كما تشتهر تلك الأسواق ببيع الزيوت المعطرة والكتب الإسلامية.

لقد شهدت ايوب في الآونة الأخيرة حالة من الرواج والنشاط السياحي والذي يعتبر عاملاً أساسياً في جذب السياح إليها من كل مكان.

عزيزي الزائر إلى منطقة ايوب إذا اردت الاستمتاع بالتراث الإسلامي العظيم عليك بزيارة المنطقة التاريخية يوم الجمعة والتي تتيح لك فرصة الاستمتاع بمشاهدة وحضور العديد من الحفلات الدينية التي تصدح بأجمل ألحان الموسيقى العثمانية.

كما تعتبر ايوب مصدر جذب للعديد من السياح العاشقين للاستمتاع بركوب التلفريك والذي تبدأ رحلته من شاطئ القرن الذهبي وصولاً إلى أكثر المقاهي شهرة في الهواء الطلق. ذلك المقهى المسمى على اسم أحد أشهر الكتاب الفرنسيين الكاتب بيار لوتي والذي كتب روايتين من خلال وجوده في مدينة اسطنبول الجميلة.

تشتهر منطقة ايوب بانتشار الخيام حول مسجد السلطان أبو ايوب الأنصاري في شهر رمضان و التي تقوم بتقدم أشهى أنواع الأطعمة لإفطار الصائمين.

أهم الأماكن السياحية في ايوب

مقهي بيير لوتي

مقهى بيير لوتي هو الخيار المثالي لعشاق الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في مدينة اسطنبول من اعلى منطقة. حيث يوفر فرصة الاستمتاع بشرب الشاي وتناول الإفطار والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية  عبر ركوب التلفريك والتقاط أجمل الصور التذكارية.

حديقة ايوب

وهي أشهرالحدائق الموجودة  في منطقة ايوب وتشتهر بتنوع وانتشار أجمل الأزهار والأشجار التي توفر فرصة الاستمتاع بالهدوء والمناظر الخلابة.

مسجد السلطان ايوب

يعتبر مسجد السلطان ايوب واحداً من أشهر المعالم التاريخية في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص . ويعتبر هذا المسجد واحداً من أهم المساجد حيث كان يتم تتويج السلاطين العثمانيين به تبركاً بالصحابي الجليل أبو ايوب الأنصاري.

يقع المسجد في حضن هضبة من أجمل هضاب تركيا والتي سميت باسم الشاعر بيير لوتيه. وتعتبر المقبرة الموجودة من أهم المقابرالعثمانية لما تضمه من مقابر قديمة وحديثة ويطلق عليها الأتراك تلة المبدعين والعباقرة وذلك لمنظرها الساحر الخلاب الذي يطل على ساحل القرن الذهبي ومدينة إسطنبول الخلابة.

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *